الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* قصور الثقافة تحتفي بالعيد القومي لمحافظة سوهاج

المصدر : البوابه نيوز 10/4/2021

 بهاء الميري

احتفت الهيئة العامة لقصور الثقافة، بالعيد القومي لمحافظة سوهاج، والذي يوافق 10 أبريل من كل عام، عندما تصدت المحافظة ببسالة للحملة الفرنسية التي هاجمت القرى والمدن عام 1799.

وخلال تدوينة للهيئة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك فإن محافظة سوهاج هى إحدى محافظات الصعيد وتعتبر من أكبر محافظات هذا الإقليم، تقع في منتصف المسافة بين القاهرة وأسوان، ويحدها من الشمال محافظة أسيوط ومن الجنوب محافظة قنا.

تعد سوهاج من البلاد القديمة ذات التاريخ العريق، حيث يرجع تاريخها إلى الملك نعرمر موحد القطرين، حيث حكم مصر من هذه المنطقة، وكانت عاصمة مصر في عهد ملوك الأسرة الأولى والثانية.

يعتبر النشاط الزراعي أساس الهيكل الاقتصادي للمحافظة، وتشتهر المحافظة بزراعة القمح والقطن والذرة، كما تساهم في النشاط الصناعي من خلال عدد من الصناعات الغذائية وصناعة الغزل والنسيج وبعض الحرف كصناعة الأثاث والنسيج اليدوي والسجاد والكليم.

تمتاز محافظة سوهاج بتنوع مناطق الجذب السياحي بها بين القديم والحديث ومن أشهر هذه المناطق: منطقة أبيدوس وتضم معبد سيتي الأول، منطقة أخميم، منطقة أتريبس، وقرية الكوثر السياحية.

شعار المحافظة عبارة عن خرطوش مصري قديم به صورة رأس الملك "نعرمر"، موحد القطرين مرتديا التاج المزدوج تاج الوجه البحري وتاج الوجه القبلي بعد توحيدهما مرتديا على صدره القلادة الملكية.

يبلغ عدد المواقع التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة في محافظة سوهاج 19 موقعا ما بين قصور وبيوت ثقافة ومكتبات، موزعة على مستوى المحافظة، تُقدم الأنشطة الثقافية والفنية المتنوعة كافة، والتي تناسب كل الفئات والأعمار.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع